[ رئيس المجلس يناشد المواطنين التعاون لتجاوز مشكلة المياه ]


الأحد 5 / 04 / 2020 - 02:17 مساءً
رئيس المجلس يناشد المواطنين التعاون لتجاوز مشكلة المياه
اعلن رئيس مجلس قروي المغير الاستاذ عمار ابو مويس ابو النورس علن سعي المجلس الدؤوب ومنذ اللحظة الاولى لاستلامه مهامه , لحل مشكلة توزيع المياه وخصوصا بسبب عدم وصول المياه الى الاماكن المرتفعه والبعيدة على اطراف البلدة منذ سنوات .

وتعاني قرية المغير اسوة بسائر القرى والبلدات الفلسطينية من النقص الحاد في كمية المياه الواصلة عبر خطوط الشبكة , وعدم تناسبها مع الزيالادة الطبيعية للسكان على مدار السنوات ..

وكان المجلس قد انجز في العام الماضي مشروع لصيانة وتغييير خطوط الشبكة الممتدة من الجامعة الامريكية وصولا الى منطقة المطلة , اضافة الى بناء خزانين بدعم من المؤسسات المانحة وبالشراكة مع سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي .

ومع حلول الصيف تتفاقم مشكلة المياه كل عام بسبب التراجع في كمية المياه المستخرجة من البئر المزود للمنطقة , اضافة الى استناف المياه التي تم جمعها من امطار الشتاء من خلال ابار الجمع الخاصة بالمشتركين .

وبسبب الطبيعة الجغرافية لبلدة المغير وتفاوت الارتفاعات بين الاحياء المختلفة , ساهم ذلك في مفاقمة المشكلة بعدم وصول المياه لاحياء باكملها على مدار سنوات .

وقد راعى المجلس شكاوى المواطنين ووضع هذه المشكلة على سلم اولوياته , في سبيل تذليل كل العقبات التي من شأنها الحيلولة دون التوزيع العادل للمياه على كافة المشتركين .

وفي خطة طواريء عاجلة وجه السيد عمار ابومويس نداءه للمواطنين للتعاون مع المجلس في سبيل ايصال المياه لاوسع شريحة ممكنه ,,

واضاف رئيس المجلس انه واعتبار من يوم الجمعة القادم  الموافق 23 - 6 - 2017 سيتم تحويل خطوط المياه للامكان البعيدة ,مناشدا بقية المشتركين ممن حصلوا على حصتهم من المياه الى اعطاء الفرصة للمشتركين الاخرين الذين حرموا منها على مدار السنوات السابقة

وقال ابو النوررس في ندائه انه و حرصا منا على تحقيق العدالة للجميع فانه من الواجب علينا جميعا ان نتعاون لكي نتمكن من ايصالها لمن حرموا منها , حيث سنقوم بضخ المياه وبشكل استثناءي لهؤلاء المحرومين بسبب موقعهم يوم الجمعة القادم ان شاء الله ونهيب بكل الاخوة المواطنين الذين اخذو دورهم عدم فتح ساعاتهم ليكون هذا موقف يسجل لكم على طريق المحبة والتعاون وكلي ثقة ان تستجيبو لهذا النداء الوطني والاخلاقي وهذا املي باهلي وعزوتي .
المغير جنين - الموقع الرسمي                           
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك

الدعم والتطوير : البلد هوست  0568988779
Copyright: site go3